الأطعمة التي تزيد من تركيزك ومناعتك

    

المقدمة :

قد يكون من السهل نسيان أن ما يستهلكه جسمك يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمدى فعاليته في محاربة الأمراض والمدة التي يمكنك التركيز فيها. و للتأكد من أن جسمك يعمل على النحو الأمثل ، من المهم أن يكون لديك توازن بين المجموعات الغذائية الخمس ، من المفيد أيضًا معرفة الأطعمة التي يمكن أن تعزز تركيزك ومناعتك على المدى القصير والطويل.

الأطعمة التي تحسن للتركيز :

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة لتحسين تركيزك هي تناول الطعام باستمرار لأن ذلك سيجنبك الشعور بالجوع أو الخمول وكلاهما يشتت الانتباه. من المهم أيضًا تناول وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية. و التي تعتبر أهم وجبة في اليوم لعدة أسباب.

الأسماك: الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية الضرورية لصحة الدماغ والحفاظ على ذاكرتك قصيرة وطويلة المدى.

الشوكولاتة الداكنة: بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالتوتر والقلق من شرب القهوة ، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الكافيين الطبيعية التي تعزز التركيز.

السكر: في حين أن السكر يعزز ذاكرتك وتفكيرك على المدى القصير ، فمن الأفضل التمسك بالسكريات الطبيعية بدلاً من الحلويات والمشروبات الغازية لأنها خيارات صحية أكثر.

الأطعمة التي تقوي مناعتك :

إن امتلاك مناعة قوية أمر ضروري للبقاء بصحة جيدة على المدى القصير والطويل. يحتاج المخاط إلى التقاط مسببات الأمراض ، ويحتاج حمض المعدة إلى القضاء عليه ، كما أن الإنزيمات الموجودة في العرق والدموع لها خصائص مضادة للبكتيريا. للمساعدة في هذه الوظائف ، يحتاج جهازك المناعي إلى الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة حتى يتمكن من محاربة هذه البكتيريا الضارة.

الخضروات الجذرية والجزر: تحتوي هذه الخضروات على بيتا كاروتين والتي يمكن للجسم تحويلها بعد ذلك إلى مجموعة كاملة من الفيتامينات التي تقلل الالتهاب ، مما يجعلها أطعمة فائقة الجودة.

صفار البيض: صفار البيض مهم لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين د الذي يساعد على محاربة التهابات الجهاز التنفسي ، والسل ، والتهاب الكبد ، وأمراض القلب والأوعية الدموية …

الفلفل الأحمر: عندما يتعلق الأمر بفيتامين c ، عادة ما يفكر الناس على الفور في الفاكهة الحمضية. ومع ذلك ، يحتوي الفلفل الأحمر على ثلاثة أضعاف كمية فيتامين سي الموجودة في الفاكهة الحمضية ، وهو مفيد بشكل خاص لمن يعانون من حب الشباب ، والأكزيما ، وأمراض جلدية أخرى.

السبانخ: تحتوي السبانخ على نسبة عالية من فيتامين c والعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، وهي طريقة رائعة لتعزيز مناعتك. تأكد من طهيه قليلًا لأن ذلك يسهل امتصاص عدد من هذه العناصر الغذائية.

سواء كان ذلك لزيادة مستويات فيتامين سي لديك للحصول على بشرة أكثر صحة ، أو لدمج أحماض أوميغا 3 الدهنية لصحة الدماغ ، أو لإيجاد بدائل طبيعية للكافيين ، يمكنك تعزيز تركيزك ومناعتك بعدة طرق ، فقط عن طريق تناول أطعمة مختلفة ومع ذلك ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو اتباع نظام غذائي متوازن.

ما الفيتامينات التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة :

يعتبر الكثيرون أن فيتامين c مصدر ممتاز لتعزيز مستويات المناعة. يمكن أن يساعد في تحفيز تكوين الأجسام المضادة لمحاربة العدوى من البكتيريا أو الفيروسات. كما أن فيتامين e هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من العديد من الالتهابات.

هل شرب الكحول يقلل من جهاز المناعة :

الإفراط في شرب الكحوليات يمكن أن يقلل من مناعتك ضد البكتيريا والفيروسات. يمكن أن يكون لكل من الشراهة والشراب المفرط تأثير على صحتك الجسدية والعقلية.

كيف يمكن تحسين جهاز المناعة بطرق أخرى :

بصرف النظر عن إضافة القائمة أعلاه للأطعمة المعززة للمناعة ، فأنت بحاجة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التدخين واستهلاك الكحول بكثرة والحفاظ على نمط حياة صحي مثل غسل يديك بانتظام وتنظيف أسطح منزلك والحصول على بعض أشعة الشمس لتشمل تناول فيتامين د.

ما هي المشروبات التي تعزز جهاز المناعة :

شرب العصائر الغنية بفيتامينات a ,c b-6,  ، البوتاسيوم ، حمض الفوليك ، الزنك ، الحديد ، المغنيسيوم ، الكالسيوم والفولات سوف يعزز مستويات المناعة في الجسم. تعد المشروبات المغذية المصنوعة من الجزر والتفاح والبرتقال والطماطم والشمندر والفراولة والمانجو والبطيخ والكيوي مصدرًا رائعًا لتقوية جهاز المناعة لديك.

You may also like...

Popular Posts

>
تحتاج الى مساعدة؟