البورصة العالمية 2021

البورصة العالمية

 

 

 

 

سنتطرق في هذا الموضوع إلى :

● التعريف بالبورصة العالمية
● وضائف البورصة
● كيفية إجراء الصفقات في البورصة
● أكبر بورصات العالم
● أساسيات البورصة

 

تعريف البورصة العالمية :

سوق الأوراق المالية ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم البورصة ، هو سوق عام منظم لتداول الأسهم في الشركات العامة. يوفر طريقة للشركات لزيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم للمستثمرين مقابل أموال أو أصول أخرى. يمكن أن تكون البورصة أيضًا مكانًا يتم فيه تداول الأوراق المالية المختلفة .و اعتبارًا من ديسمبر 2013 ، تم إنشاء ما مجموعه 60 بورصة في جميع أنحاء العالم ، باستثناء البورصات الموجودة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفقًا للبيانات المتاحة ، يوجد أكثر من 60 سوقًا للأوراق المالية في جميع أنحاء العالم ، بقيمة سوقية إجمالية تبلغ 1.7 تريليون دولار أمريكي. تقع أكبر حصة من السوق في أوروبا وآسيا بنسبة 93٪ من أسواق الأسهم العالمية.

وضائف البورصة :

مقياس موثوق لاقتصاد البلد
أي تغييرات كبيرة في الاقتصاد سوف تنعكس على أسعار الأسهم.
تشير الزيادة أو النقصان في أسعار الأسهم إلى ازدهار الاقتصاد أو انخفاضه على التوالي. كما تعمل أسواق الأسهم أيضًا كنبض للاقتصاد أو مؤشر اقتصادي يعكس الظروف الاقتصادية الحالية ، لذلك من المهم مراقبة هذه التغييرات.

تسعير وتقييم الأوراق المالية
يضع سوق الأوراق المالية قيمة على سعر الأسهم من خلال تقييم العرض والطلب. يتم تقييم سعر الأسهم للشركات المربحة والمتنامية ، حيث يوجد طلب أعلى على هذه الأسهم. يعد إجراء تقييم للأسهم مفيدًا للمستثمرين والحكومات والدائنين. يمكن للمستثمرين معرفة قيمة استثماراتهم ، ويمكن للدائنين تقييم الجدارة الائتمانية ويمكن للحكومات أن تفرضها

مساهم في النمو الاقتصادي
في البورصة ، هناك العديد من الشركات التي تتداول أسهمها ، مما يساعد صناديق التحوط في عملية السحب وإعادة الاستثمار. هذا يؤدي إلى تراكم رأس المال والنمو الاقتصادي

السيولة
.
تتمثل وظيفة البورصة في توفير مكان لبيع وشراء الأسهم والأوراق المالية. توفر أسواق الأوراق المالية للمستثمرين ضمانات بأن استثماراتهم يمكن أن تتحول إلى أموال في أي وقت يريدون. يمكن للمستثمرين الاستثمار في مشاريع طويلة الأجل دون خوف من أي تقلبات ، لأن البورصات يمكن أن تحول الاستثمارات طويلة الأجل إلى استثمارات قصيرة الأجل بسبب الأسواق.
كيفية إجراء الصفقات في البورصة

 

تتم المعاملات المالية بالطريقة القديمة في الطابق الأرضي ، ويشار إليها باسم قاعة التداول. تتم المعاملات الحديثة عبر الهاتف أو عبر الإنترنت ، ويمكن اعتبار جميع المعاملات بمثابة مزادات ، والتي تتم بين مقدمي العروض المتنافسين. يشارك البائع في أوامر على غرار المزاد على مدار اليوم ، بينما يشارك المشترون في الطلبات التنافسية من خلال طلب واحد

أكبر بورصات العالم

تبلغ القيمة الإجمالية لجميع الأسهم العالمية حاليًا حوالي 68 تريليون دولار. أكثر من 93٪ من هذه القيمة تتقاسمها ثلاث مناطق: أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا. في ما يلي أحد عشر سوقًا من أهم أسواق الأسهم وأكثرها تداولا في العالم والتي يجب أن تعرفها ، بما في ذلك أهم سوق للأوراق المالية في العالم:
▪ بورصة نيويورك
▪ بورصة سانداك
▪ بورصة لندن
▪ بورصة أمستردام و يورونكست
▪ بورصة فرانكفورت
▪ بورصة وارسو
▪ بورصة طوكيو
▪ بورصة هونغ كونغ
▪ بورصة تورنتو
▪ بورصة بومباي
▪ بورصة شينزين

أساسيات البورصة

 

يمكن الاستثمار في سوق الأوراق المالية عن طريق شراء أسهم من الأسهم العادية للشركة. تعتمد الأرباح المحققة من الاستثمار على نجاح كل من الشركة وهذا الاستثمار المحدد. عندما تعمل الشركة بشكل جيد ، وتحقق أرباحًا من منتجاتها أو خدماتها ، فإنها تستفيد من نجاحها ، وتزيد من إمكاناتك لتحقيق الربح. هناك طريقتان لكسب المال
توزيع الأرباح
يشير توزيع الأرباح إلى أسهم الشركة التي تدفع أرباحًا أعلى من متوسط الأرباح ، عادةً للمساهمين الذين يدفعون في دخلهم. عندما تكون الشركة مربحة ، يمكنها اختيار كيفية توزيع بعض هذه الأرباح ، غالبًا عن طريق دفع الأرباح. يتمتع المساهمون بخيار أخذ الأموال نقدًا أو شراء أسهم إضافية في الشركة.
أرباح الرأسمال
الفرق بين الربح والخسارة هو دخل الشركة. تتغير الأسعار تبعًا للوقت من اليوم ، لذلك يتم بيع وشراء الأسهم بشكل مستمر ، إذا ارتفع سعر الأسهم المشترات بسعر أقل ، فمن الممكن جني الأرباح عن طريق بيعها. ولكن إذا قمت ببيع الأسهم المشترات بسعر أقل من سعرها الأصلي ، فسيؤدي ذلك إلى خسائر.

 

You may also like...

Popular Posts

>
تحتاج الى مساعدة؟