مميزات ويندوز 11


تعرف على جميع المميزات القادمة مع نظام التشغيل الجديد ويندوز 11

لاشك بأننا جميعا إستمتعنا بتجربة مميزة وفريدة من نوعها مع الإصدار السابق من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز 10 حيث قدم لنا هذا الأخير مجموعة واسعة من التحديثات والميزات الجميلة التي لاقت إعجاب الكثيرين مثل خاصية أسطح المكتب المتعددة وغيرها الكثير ،واليوم لنا موعد جديد مع نظام تشغيل جديد للحواسيب هو نظام ويندوز 11 ،ومن خلال هذا المقال ستتعرف على نظام التشغيل الجديد هذا وماذا يقدم لك من مميزات في حال قررت تثيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأيضا ما هي أهم التحسينات التي جاء بها عن النسخة السابقة الويندوز 10.

قامت عملاق التكنولوجيا الأمريكي شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن إطلاق النسخة الجديدة من أنظمة تشغيل الحواسيب وهو نظام ويندوز 11 الذي كان محط أنظار وإهتمام الملايين من حول العالم ،وها قد سنحت لنا الفرصة لإلقاء نظرة عليه وعلى مجموعة المميزات التي يوفرها لنا وعن التحسينات الذي عمل عليها والتي كان العديد من التقنيين يتطلعون إليها في النسخة السابقة ويندوز 10 ولكن للأسف لم تكن متوفرة عليه ،ولكن سنخصص موضوع اليوم فقط للحديث عن نظام ويندوز 11 وبماذا سيفيدك بمميزاته والخصائص التي يتوفر عليها للتخذ قرارك في تحميله وتثبيته على جهازك أم أنك ستكتفي بنسختك الحالية من نظام الويندوز.

يمكننا القول مبدئيا بأن معظم التحسينات والتطويرات التي جاءت مع نظام Windows 11 قد إشتملت على الواجهة الرئيسية وشريط المهام بالإضافة إلى تحسينات كبيرة على متجر التطبيقات وبعض الأدوات الأخرى ،لذا يمكننا أن نرى بوضوح مدى التغيير الذي حدث على مستوى واجهة المستخدم وسطح المكتب وايضا على نوافذ المهام حيث أصبحت بيضاء بأجزاء شفافة تذكرنا بشكل واجهة نوافذ المهام في حواسيب آبل وقد لاحظ العديد من التقنيين المشاهير هذا التقليد الذي إستحسنه بعضهم ورفضه البعض الآخر ،لكن على العموم فقد أصبح شكل الواجهة ونوافذ المهمات وشريط المهام أفضل بكثير من النسخ والإصدارات السابقة للويندوز.

أهم المميزات التي جاء بها نظام ويندوز 11 Windows :

1( متجر جديد للتطبيقات :

من بين أهم المميزات التي يمكننا أن نجدها في ويندوز 11 هي التصميم المختلف والجديد كليا لمتجر التطبيقات ،فقد أصبح مصمم بطريقة أجمل وأصبح أكثر سلاسة أثناء التعامل معه ،كما أنه يتيح ميزة جديدة للمطورين بأن ينشروا تطبيقاتهم الخاصة عليه بعد مراقبتها ومراجعتها بطبيعة الحال ليصبح الحال نفسه كالموجود في متجر غوغل بلاي لتطبيقات الأندرويد.

2( تشغيل مباشر لتطبيقات الأندرويد :

بفضل تقنية Intel Bridge من شركة انتل فقد أصبح بالإمكان الآن تشغيل جميع تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر على نظام الويندوز وذلك بالتعاون مع متجر أمازون للتطبيقات ،وهذه بلا شك واحدة من أقوى الإضافات والمميزات التي جاء بها Windows 11.

3( تجربة ألعاب أفضل مع مميزات الإكس بوكس :

لم ينسى ناظم ويندوز 11 فئة الجيمرز في التحسينات التي أتى بها فقد وفر لهم مجموعة مميزات رائعة تسهل عليهم تجربة اللعب عليه مثل مميزت السلسة الجديدة من أجهزة الاكس بوكس “Series X” من خلال دعم تقنية الAutoHDR لتحسين جودة الألوان وكذلك أتى بميزة DirectStorage بحيث سيتمكن الجميع من الدخول إلى الألعاب وتحميلها على أجهزتهم بسرعة أكبر من النسخ السابقة.

كما أنه يدعم عدد كبير من ملحقات أجهزة الإكس بوكس المتنوعة مثل ذراع التحكم الجديد الذي يعمل عن بعد وفأرة اللعب ومختلف أنواع لوحات المفاتيح الميكانيكية المخصصة للعب.

4( أداء أفضل وأمان أكبر :

ةكز نظام ويندوز 11 أكثر على تجربة المستخدم من حيث الأداء والأمان فهما العاملان الرئيسيان لأنظمة التشغيل فباقي المميزات هي مجرد عناصر كمالية للرفاهية ،حيث يقدم النظام أداءا كبيرا في التحكم بمختلف البرامج والمتصفحات وكذا تشغيل مختلف الألعاب وبرامج التصميم وامونتاج الثقيلة بكفاءة عالية طبعا بالتعاون مع مواصفات الجهاز نفسه.

ولا ننسى العنصر الأهم وهو الأمان بحيث أن جميع كلمات مرور المستخدم لمختلف المواقع التي يدخل إليها محمية وكذا ملفاته المخزنة على حاسوبه فقد صرحت الشركة بأنها تضع خصوصية المستخدمين في أعلى الإعتبارات أثناء عملهم على تطوير نسخة الويندوز 11.

في الأخير…

هذه كانت بعض المميزات والخصائص التي أتى بها نظام ويندوز 11 الجديد وبقي الآن أن ترى إحتياجاتك الخاصة وتقارنها مع ما تعرفت عليه من مميزات وتقرر ما إذا كنت ستحصل على هذا الإصدار الجديد من اللويندوز أم أنك ستكتفي بما لديك على جهازك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

You may also like...

Popular Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج الى مساعدة؟