كيف تستخرج سجلك التجاري عند تأسيسك شركتك 2021

خطوة .. بخطوة
كيف تستخرج سجلك التجاري عند تأسيسك شركتك الحديثة

الحق في العمل من الناحية القانونية ضروري لضمان الاستدامة في المستقبل. إحدى طرق القيام بذلك هي الحصول على ترخيص تجاري. كيف تحصل علي واحدة؟ ما هي آثارها؟ وما هي الخطوات الصحيحة إذا كنت ترغب في الحصول على واحدة في الدول العربية الكبرى؟

سنتطرق في هذا المقال إلى :

–مفهوم السجل التجاري
–أهمية استخراج السجل التجاري
–أنواع السجل التجاري
–ماهي طرق استخراج السجل التجاري

أولا : مفهوم السجل التجاري

ما هو السجل التجاري :
هي مجموعة من السجلات التي تستخدم لحماية اسم الشركة والسجلات المرخصة. يحتوي سجل الأعمال على جميع المعلومات المتعلقة بالعمل ، مثل نوعه واسمه وموظفوه ورأس ماله.

ثانيا: أهمية الحصول على السجل التجاري

حصولك على امتيازات :
أقرت غالبية الحكومات قوانين تمنح الشركات المسجلة حقوقًا إضافية ، لا سيما الحماية للشركات الجديدة والمتنامية. من بين هذه المزايا توفير المزيد من الحماية القانونية ، مما يجعل هذه المؤسسات أكثر ربحية وأسهل في النمو من تلك التي ليس لديها ترخيص تجاري.
حصولك على التمويل :
هذه أخبار رائعة لمعظم المستثمرين ، الذين لا يرغبون في منح تمويل لأي شركة ليس لديها ترخيص تجاري مسجل في الدولة. بهذه الطريقة ، يمكن لهذه الشركات أن تعمل بشكل قانوني تحت الولاية القضائية للحكومة. بدون هذه الوثائق القانونية ، سيكون من الصعب جدًا الحصول على تمويل جيد.

ازدياد منافستك في السوق:

يمكنك الآن التحقق من سجلات الشركات الأخرى والاطلاع على تفاصيلها ، وهو أمر رائع لمعرفة ما إذا كانت حقيقية ومسجلة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود شهادة تسجيل الأعمال الخاصة بشركتك سيضمن أن الشركات التي تخطط للعمل معها في المستقبل حقيقية ومسجلة.
الابتعاد عن المسؤولية الشخصية
يمكنك الآن تسجيل شركتك ككيان مؤسسي وتكون مسؤولاً عن أسهم الشركة بشكل منفصل عن المالك القانوني للشركة. هذا يختلف عن التسجيل كشركة فردية ، حيث تكون مسؤولاً عن جميع الأسهم في الشركة.

ثالتا : أنواع السجل التجاري

هناك أنواع مختلفة من السجلات التجارية للاختيار من بينها ، اعتمادًا على نقطة البداية الخاصة بك. النوعان الأكثر شيوعًا هما:
النوع 1: ملكية فردية. هذا هو أبسط نوع من السجلات للتسجيل. إنه ليس سجلا منفصلاً ولكنه موجود فقط كامتداد للمالك. يتحمل المالك المسؤولية الكاملة عن جميع الالتزامات والديون المرتبطة بالشركة
النوع 2: من الشركات هو شركة المساهمة التي لديها أكثر من مساهم واحد. تختلف القوانين التي تحكمها حسب نوع الشركة وطبيعتها. يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية في أن مالكي الشركة ليسوا مسؤولين عنهم بشكل فردي ، بل عن الشركة نفسها وإدارتها ، في حين أن الفوائد المالية التي تحصل عليها الأنشطة موجهة نحو الشركة وليس الأفراد.

رابعا : طرق استخراج السجل التجاري
لا يوجد معيار دولي عندما يتعلق الأمر بإصدار السجل التجاري ، ويختلف دوره حسب الدولة. لهذا السبب لكل دولة طريقتها الخاصة في إصدار واحدة ،
سنتطرق إلى طرق استخراج هذا السحل في دولة مصر
المستندات اللازمة

تحتاج إلى بعض المستندات للتقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية في مصر ، بما في ذلك:
– بطاقة ضريبية.
– عقد شركة اصل.
– بطاقة الرقم القومي لصاحب الشركة.
– عقد إيجار.
– فاتورة كهرباء أو إخطار بتركيب عداد كهرباء جديد للشركة.
-شهادة السجل العدلي لصاحب الشركة.
أهم خطوات استخراج السجل التجاري بمصر
الشروع في إصدار رخصة تجارية في مصر تتم كالآتي :
بعد جمع جميع المستندات المطلوبة في البداية ، ستحتاج إلى الذهاب إلى مكتب الضرائب في المدينة التي تقيم فيها للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك. بعد أسبوعين من تقديم طلبك ، ستتلقى بطاقة الهوية الخاصة بك. انتقل إلى قسم التجارة بعد الحصول على بطاقة الهوية الخاصة بك وقم بتعبئة النموذج بالشخصية والشركة
قائمة الأنشطة التي تحتاج إلى موافقة أمنية
هذه هي الأنشطة التي تتطلب موافقة مكتب الأمن:
– الأنشطة المتعلقة بخدمات الحاسب الآلي.
الأنشطة المتعلقة بخدمات الطباعة.
الأنشطة المتعلقة بالدعاية والتسويق.
الأنشطة المتعلقة بالتدريب.
الأنشطة المتعلقة بتعيين موظفين خارج مباني الشركة.

You may also like...

Popular Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج الى مساعدة؟