نصائح صحية لإنقاص الوزن وبدون عمل أي مجهود 2021

نصائح صحية لإنقاص الوزن وبدون عمل أي مجهود

من أكثر الأشياء التي يقلقها الكثير من الناس هي كيفية إنقاص الوزن.

الوزن الزائد لا يضر فقط بالمظهر العام الذي يريد الجميع الحفاظ عليه بأفضل طريقة ، ولكنه يضر أيضا بالمستوى الصحي .. يسبب العديد من الأمراض مثل الضغط والسكري وأمراض القلب والكثير من مخاطر للصحة ، فلنناقش معك طرق إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي ، وسوف نتعرف أيضًا على أفضل الطرق المستخدمة عالميًا لتقليل زيادة الوزن دون اتباع نظام غذائي قاسي.

أهم طرق انقاص الوزن بدون ريجيم

تحديد موعد وجبتك

ما عليك سوى أن تأكل ببطء لمدة 20 دقيقة ، فهذه واحدة من أفضل العادات التي تساعدك على إنقاص الوزن ،و حاول تذوق كل قضمة طعام

الحصول على قسط كافٍ من النوم

النوم لعدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه أن يقلل الوزن بحوالي 7 كيلوغرامات كل عام ، بحسب بحث من جامعة ميتشيغان ، والذي يؤكد أن النوم يقلل من معدل السعرات الحرارية بنسبة 6٪ ، ويعمل النوم بطريقة أخرى فالنوم لمدة ساعات قليلة من شأنه أن يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكاف

تناول الخضار قبل الوجبة الرئيسية

من الجيد شرب عصير الليمون وتناول وجبة تحتوي على ثلاثة أنواع من الخضار. و من الممكن أيضًا تناول الفاكهة قبل الوجبات ، وهذه طريقة رائعة ، لأن الألياف الموجودة في الخضار والفواكه والماء تجعل الشخص يشعر بالشبع ، مما يساعد على تقليل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية

الشوربة

ينصح بتناول حساء الخضار به قليل من الملح قبل وأثناء الوجبات ، حيث أنه يقلل من سرعة الأكل ، وكذلك فقدان الشهية السريع.

ملابسك القديمة

في أرقى مكان تجلس فيه ، ضع واحدة من ملابسك القديمة قبل أن تكتسب وزناً ، أو اشتري مقاسًا ترغب في ارتدائه يومًا ما وضعه أمامك باستمرار حتى يكون ذلك مكافأة. إذا كنت منتظمًا في جميع الخطوات .

تقليل السكريات

استبدل المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية بالماء أو عصائر الفاكهة الطبيعية ، يمكنك توفير 10 وحدات من السكر. هناك دراسة تؤكد أن هذا التمرين وحده يحتوي على 450 سعرة حرارية ، أي ما يعادل خسارة رطل في الشهر.

الشاي الأخضر

تؤكد العديد من الدراسات زيادة السعرات الحرارية التي يتم حرقها بعد تناول الشاي الأخضر ، أو على الأقل هو مشروب جيد يحتوي على مضادات الأكسدة وقليل من السعرات الحرارية.

تناول الطعام في المنزل

تناول الطعام الصحي في المنزل خمسة أيام في الأسبوع يقلل من كمية السعرات الحرارية الذي تتناولها خرجه ” الوجبات السريعة “

توقف لدقائق

معظم الناس يتوقفون عن الأكل بشكل مفاجئ لنحو دقيقتين ، لا تحاول كسر هذه العادة ، بل استمتع بها واستمتع بالحديث مع الأشخاص الذين تناولهم ، فهذا سيجعلك تأكل بشكل أبطأ بكميات أقل.

مضغ العلكة

لتجنب مخاطر الأكل بين الوجبات الرئيسية ، استخدم علكة قوية ولذيذة بدون سكر وحاول عدم تناولها أثناء مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت مع بعض الأطعمة.

تقليل حجم الأطباق

تقليل حجم الطبق يجعلك تأكل أقل ، إذا كان حجم الطبق صغيرًا وتناولت كثيرًا ، فهذا يعطي الانطباع بأن لديك الكثير من الطعام وستكون ممتلئًا. بعد الانتهاء .. وغالبا ما تنجز المهمة حتى النهاية.

شرب الماء بكثرة

يمكنك استبدال رقائق البطاطس بكوب من الماء. يخلط الناس أحيانًا بين العطش والجوع ، لذا يمكنك تناول سعرات حرارية إضافية. حاول شرب ماء معطر بالفواكه أو الخضار.

تناول البروتين

يساعد البروتين في الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع على حرق الدهون لذلك قم بتضمين البروتينات الصحية مثل المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون وبياض البيض واللبن والجبن وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا في وجباتك ووجباتك الخفيفة.

اخيرًا ، هذه الطرق للتنحيف بدون رجيم ، وهي إجراءات بسيطة ، وتساعد ببساطة في تقليل تناول السعرات الحرارية وتساعد على فقدان بعض منها. ولن يحدث فقدان الوزن بين عشية وضحاها ، بل سيحدث مع مرور الوقت ، ولكن الخبر السار هو أنك لن تكتسب وزناً بعد اليوم ، بل ستنخفض فقط مع تعاقب شهور حتى تصل إلى ما تريد.