كورس السيو للمبتدئين 2021

كورس السيو للمبتدئين

يعتبر مفهوم تحسين محركات البحثSEO هاجسًا بين العديد من الشركات الناشئة والمواقع المختلفة في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، ولدى العديد من الخبراء رغبة كبيرة في أي خبير تحسين محركات البحث ضمن فريقه . في أن يصبح نقطة منافسة.
ما هو الـ SEO وكيف يرتبط بنتائج محرك البحث؟ سنكون على يقين من أن هذه المقالة ستكون مفيدة لأولئك الذين ليس لديهم فكرة عن مُحسنات محركات البحث ولمن لديهم بعض المهارات ويريدون تطويرها ، لم يعد هناك سر

نبدأ على بركة الله في صلب الموضوع

ما هو سيو؟

SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization وهي عملية مستمرة لتحسين صفحات موقع الويب الخاص بك من أجل جذب وجلب زيارات مختلفة لتحقيق أهدافك التسويقية والظهور في النتائج الأولى. وهي أيضًا عملية طويلة المدى ، مما يعني أن الأمر قد يستغرق شهورًا لمعرفة الفرق بين نتائج العمل والتحسين. إذا كان لديك موقع ويب وهدفك الرئيسي هو زيادة عدد الزيارات ، فمن المهم أن تعرف ما هي مُحسّنات محرّكات البحث والاستراتيجيات المختلفة.

صحيح أن جميع مواقع الويب تحتاج إلى ترافيك ، ولكن من الخطأ أن يركز مُحسنو محركات البحث عليها دون رؤية الغرض الحقيقي منها ، ولكن ماذا يعني جذب الجمهور الخطأ الذي لا يخدم أغراضك؟

على سبيل المثال ، تبيع زينب كنزات عقيق يدوي وتنشر على مدونتها كيفية صنعها ، وما هي أنواع الخيوط المطلوبة وكيفية استخدام كل نوع. إذا اخترت الكلمة الرئيسية (خيوط) ، فستكون هناك منافسة قليلة عليها في محركات البحث ، وفي هذه الحالة يمكن أن تتصدر نتائج البحث

الدرس المستفاد هنا في التعرف على ماهية مُحسّنات محرّكات البحث هو أنه إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج مرضية ، فتأكد من أن ما تقدمه ، سواء كانت الخدمة أو المنتج ، يتطابق مع ما يبحث عنه زوارك. لا يتعلق الأمر بالزيارات فقط ، بل يتعلق بتحديد ما تريد وإيجاد الكلمات الرئيسية المناسبة التي ستجلب لك الزوار الذين يريدون ما لديك لتقدمه

كيف تجد الكلمات الرئيسية المناسبة لخطة تحسين محركات البحث؟

الكلمة الأساسية هي الكلمة أو مجموعة الكلمات التي يكتبها المستخدم على محرك بحث ليحصل على ما يريد ، وهي الكلمة الأساسية التي تعمل عليها صفحتك. هناك العديد من الأدوات التي تساعدك على اختيار كلمات البحث الصحيحة ، مثل Google Keyword Planner ، والذي يوفر لك معلومات حول معدل البحث بناءً على إحصائيات Google الخاصة. لاختيار الكلمة الأساسية الصحيحة انتبه إلى:
• كلمتك الرئيسية لديها معدل بحث مرتفع.
• المنافسة ضعيفة أو متوسطة: انتبه إلى مستوى المواقع الأولى التي تحتل المرتبة متقدمة في النتائج ، وتأكد من أنها ليست مواقع كبيرة ذات مصداقية عالية مع محركات البحث ، فالمواقع القديمة (عمر الموقع) ذات الزيارات الضخمة يصعب منافستها.
• اختر كلمة رئيسية تخدم أهدافك وتستهدف عملائك المحتملين.

أهمية تحسين ميزات محركات البحث

بعد معرفة ماهية مُحسّنات محرّكات البحث ، و بدأت في اختيار الكلمات الرئيسية. من المهم أن تبدأ في إنشاء محتوى يلبي معايير محرك البحث. بمجرد أرشفة موقعك ، ترسل محركات البحث برامج الروبوت الخاصة بها للزحف تلقائيًا إلى الصفحات ، ثم حدد الكلمات الرئيسية التي تريد تعيينها لكل صفحة. يمكنك التأثير على “قراراتهم” من خلال التحسين الاستراتيجي لمحتوى كلمات رئيسية معينة. تحتاج إلى إضافة أوصاف للصور ومقاطع الفيديو وأنواع المحتوى التي لا تتضمن محركات البحث ، على الرغم من أن محتوى النص سهل القراءة ، ولكنه ليس متقدمًا بما يكفي لشرح الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى.
ركز على جودة المحتوى أولاً ، ثم حاول تحسين نتائج محرك البحث من خلال التركيز على ما يلي:

العنوان: ضع عنواناً جذاباً يلفت انتباه القارئ ويعكس فكرة المحتوى. لديك فرصة واحدة فقط لترك انطباع أول مثالي. إذا كان في سياق جيد ، فحاول إضافة كلمة أساسية في بداية العنوان. افعل ذلك بطول متوسط (لا يزيد عن 65 حرفًا).

 الكلمات الرئيسية: اختر كلمات رئيسية جيدة تجذب الزوار وتعكس فكرة المحتوى الخاص بك.
 

طول المحتوى: أكتب محتوى مخصصًا لأكثر من 600 كلمة.

توزيع الكلمات: أدخل كلماتك الرئيسية في الفقرة الأولى. إذا كنت تستخدم إصدار WordPress ، فيمكنك استخدام أداة Yoast SEO الممتازة للتحقق من كثافة كلمتك.

 الروابط: أضف روابط داخلية إلى موقعك لتسهيل التنقل بين صفحاتك ، وإضافة روابط خارجية إلى مواقع أخرى كمصادر موثوقة لزيادة مصداقيتك.

الجودة: قدم محتوى عالي الجودة وسيعود الزوار إليك لأنهم لن يجدوا ما تقدمه في أي مكان آخر.

التجديد: إذا كنت تنشر محتوى في الوقت المناسب ، وعليه طلب في كل الأوقات فهذا جيد ، ولكن من المهم أن تبقيه حديثا . المواقع النشطة التي تنشر بشكل دائم لها الأسبقية على نتائج البحث. إذا لم يكن لديك الوقت
لإضافة شيء جديد في كل مرة ، فأضف قسم أسئلة وأجوبة مخصص لجمهورك.

 

اسم المجال وعمر الموقع

يعد اسم المجال الذي يحتوي على كلمة رئيسية تريد التركيز عليها أمرًا رائعًا إذا وجدتها ، وإذا كان موقعك في مجال الرياضة ، مثل “الرياضة” و “الكتب” ، فمن الجيد أن يكون لديك اسم مجال في الكتب. تعد مطابقة اسم المجال بالكلمة الرئيسية التي تركز عليها أحد العوامل الرئيسية في رحلتك لمعرفة ماهية مُحسّنات محرّكات البحث. وبالمثل ، نظرًا لأن المواقع التي كانت موجودة منذ فترة طويلة ، فإن “عمر الموقع” يتفوق على المواقع الجديدة ، خاصةً إذا كانت تتمتع بحركة مرور جيدة وتقدم محتوى مخصصًا يتم تحديثه باستمرار.

بنية الروابط

تعتبر بنية الروابط في غاية الأهمية لجمهورك ، على الرغم من أن الخبراء يختلفون حول مدى فعاليتها لمحركات البحث. إذا كانت روابط موقعك فوضوية ، فستواجه محركات البحث صعوبة في الوصول إليها ، تذكر النصائح التالية:
 يجب ألا تحتوي الروابط الخاصة بك على أحرف غريبة ($ @! *٪ =؟)
 حاول ألا تجعل روابطك طويلة جدًا استخدم فقط الأرقام والحروف استخدم علامة (-) للفصل بين الكلمات بدلاً من (_)

You may also like...

Popular Posts

>
تحتاج الى مساعدة؟