كيفية تنزيل واستخدام اي كلاود على ويندوز

 

مع اي كلاود لـ ويندوز، يمكنك تحديث الصور والمستندات والإشارات المرجعية المخزنة على حاسوب الشخصي تلقائيا على أجهزة Apple.

 

فقط تأكد من إعداد اي كلاود على جهازك iPhone أو iPad أو iPod Touch أو Mac، وأنك قمت بتسجيل الدخول ب Apple ID، وبعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

 

قم بتنزيل وتثبيت اي كلاود على جهاز ويندوز الخاص بك، من خلال برنامج متجر ويندوز.

برنامج المبيعات لمتاجر البيع أون لاين 2022

ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في اي كلاود من خلال Apple ID، ثم اختر المحتوى والمزايا التي تريد الحفاظ على تحديثها عبر أجهزتك، ثم اضغط على “تطبيق”.

 

الاطلاع على ملفاتك من خلال اي كلاود لويندوز

عندما تقوم بتشغيل iCloud Drive يقوم iCloud بإنشاء مجلد iCloud Drive في مستكشف الملفات في جهاز ويندوز الخاص بك، حيث يمكنك إيجاد الملفات التي قمت بتخزينها على iCloud في هذا المجلد، حيث يمكنك إيجاد كل هذه الملفات في جميع أجهزتك المرتبطة باي كلاود.

 

وإن أردت العمل على الملفات مع أصدقائك أو زملائك، فيمكنك مشاركة ملفات فردية أو إنشاء مجلد مشترك لمشاركة مجموعة من الملفات. كما يمكنك تثبيت الملفات والمجلدات حتى تتمكن من استخدامها دون الاتصال بالانترنت وكذلك التحقق من حالة تنزيل ملف أو ملف مشترك بسهولة.

 

حافظ على تحديث التطبيقات دوما

عندما استخدام اي كلاود على جميع أجهزتك، يمكنك إبقاء تطبيقات البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويمات محدثة أيا كان نظام جهازك.

 

إدارة استخدام مساحة اي كلاود التخزينية

للاطلاع على مساحة اي كلاود التخزينية المتاحة، افتح اي كلاود لـ ويندوز.

لإدارة المساحة التخزينية، اضغط على “التخزين”. ثم قم باختيار أحد التطبيقات لتعرف مقدار المساحة التخزينية التي قمت باستخدامها، أو اضغط على شراء مساحة تخزين أكبر لترقية المساحة التخزينية الخاصة بك.

 

وإذا كنت تستخدم اي كلاود لـ ويندوز 10 أو إصدارًا أحدث، يمكنك تثبيت الملفات للاحتفاظ بها محليًا في جهازك. وعند إلغاء تثبيتها، يتم رفعها إلى اي كلاود بدلاً من ذلك.

 

إدارة معلومات حسابك

إذا كنت تريد إجراء تغييرات على Apple ID، بما في ذلك تحديث البريد الإلكتروني أو العنوان البريدي أو معلومات الحساب الأخرى، فافتح اي كلاود لـ ويندوز واضغط على تفاصيل الحساب. انقر على إدارة Apple ID.

 

تحديث الإصدار الخاص بك من اي كلاود لـ ويندوز

في حال قمت بتحديث نظام ويندوز الخاص بك إلى ويندوز 10 أو أحدث، فمثلا إذا كنت تملك اي كلاود لـ ويندوز 10 أو إصدار أحدث:

 

انتقل إلى متجر ويندوز للتحقق من تحديثات البرامج.

في الإصدارات السابقة من اي كلاود لـ ويندوز:

 

للتحقق من توفر تحديثات، يمكنك فتح تحديث برنامج أبل على حاسوبك الشخصي . ولكي تحصل على إشعار عندما يتوفر تحديث من خلال محدث برامج أبل، قم باختر تحرير ثم اختر تفضيلات، ثم اختر الوقت الذي تود التحقق من توفر تحديثات فيه. يمكنك الاختيار من بين “يوميا” أو “أسبوعيا” أو “شهريا” أو “مطلقا”.

 

إيقاف تشغيل اي لـ ويندوز أو إلغاء تثبيته

إذا قمت بإيقاف تشغيل خدمة ما في اي كلاود لـ ويندوز، فإن معلوماتك لن تبقى محدثة في اي كلاود، ولن تتمكن من رؤية التحديثات التي تم إجراؤها على أجهزتك الأخرى. يمكنك اتباع الخطوات التالية لتعطيل خدمة ما أو اي كلاود:

 

لتعطيل خدمة ما على حاسوبك الشخصي، قم بفتح  اي كلاود على ويندوز ، ثم حدد الخدمة أو إلغاء تحديدها. لحفظ التغييرات التي تريد إجراءها، ثم اضغط على “تطبيق”.

 

لتعطيل اي كلاود لـ ويندوز ، افتح اي كلاود، ثم سجل خروجك.

 

وإذا كنت تريد إزالة اي كلاود من ويندوز ، فلا تنسَ الاحتفاظ بنسخة من بيانات اي كلاود على حاسوبك الشخصي.

 

سجِّل خروجك من اي كلاود لـ Windows على حاسوبك الشخصي، ثم اتبع الخطوات التالية:

 

على ويندوز 8 أو أحدث:

 

قم بالانتقال إلى شاشة البدء، ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن أسفل الجانب الأيمن أو اضغط على “لوحة التحكم” ثم اخترها.

ثم انقر على “إزالة تثبيت برنامج”.

ثم انقر على اي كلاود ثم “إلغاء التثبيت”.

 

وعندما يطلب منك التأكيد، اختر “نعم”.

 

أما على ويندوز 7:

 

اضغط على قائمة “ابدأ” ثم “لوحة التحكم”.

ثم اضغط على “البرامج” ثم “البرامج والميزات”.

 

ثم اختر اي كلاود ثم “إلغاء التثبيت”، ثم اضغط على “موافق” للمتابعة.